.

في المكتبات جديد الشاعر حسين القاصد"القصيدة الإعلامية في الشعر العراقي الحديث" و النقد الثقافي ريادة وتنظير وتطبيق- العراق رائدا

.....

للحصول على اصدارات حسين القاصد ...جميع اصداراته في مكتبة الحنش  و  مكتبة  القاموسي في مكتبة المتنبي

السبت، 18 ديسمبر 2010

غزل في الحسين

غزل في الحسين









لي أن احبك فالغرام قضية وانا احبك اذ هواك هوية



لي أن اراك بلحظةٍ طفٍ فأركض طامعا بالقبلة الوردية


بي كربلاءاتٌ من العطش القديم وبي جراح من هواك ندية


لي أن أزغرد في هواك قصيدةً ولهم جميع جحافل اللطمية


لي أن ادوسَ على مزيدٍ من يزيد لأرتقي بعوالمي الشعرية


لسناك ، للعشق الذي أشدو لعاشورائه قمح الدموع هدية


وهواك .. لا أبكيك ميتا انما بالموت انجبت الحياة بهية


اني لأحسدَ ذلك الرمح الذي قد شال رأسك موعدا وقضية


اني احبك يا (أحبك) منذ أن نبض الفؤاد بدمعة مسبية


احتاج عباسا لكي ابدو بظهرٍ كاملٍ حتى اصون رقية


مولاي لا احتاج (حرّا) كي يحاصرني فتدخلُه الجنانَ منية


هذا الحسين عراقنا ، والطائفية أن نرى دون الحسين مزية


لي أن احبك ، كل عام التقيك على فراتك والشجون خفية


اشتقت جدا ياحبيبي .. كيف لي أن التقيك فمالديّ لديَّهْ


سأعطر المعنى وأُلبسُ أدمعي كحلاً لأبدأ مطلع الاغنيّة


سبحان من اسرى بنزفك للعيون فبُشِّرَتْ .. ان الدموع نبية


احتاج مائدةً وخمرا ، سوف اسكر في هواك بنزهةٍ صوفية


احتاج جداً ان اكونك كم يزيد يحيطني لأحقق الأمنيّة


ياسيدي انا كل ما احتاجه طفٌ فشمري يعتلي رئتيّهْ


الأعدقاء تبدلت اثوابهم لكنما اسماؤهم وثنية


 
العاشر من من محرم الحرام







17/12/2010