.

في المكتبات جديد الشاعر حسين القاصد"القصيدة الإعلامية في الشعر العراقي الحديث" و النقد الثقافي ريادة وتنظير وتطبيق- العراق رائدا

.....

للحصول على اصدارات حسين القاصد ...جميع اصداراته في مكتبة الحنش  و  مكتبة  القاموسي في مكتبة المتنبي

الأحد، 5 أبريل 2009

خذني


خـذنـي (قصيدة من ديـــوان حديـقـة الاجـوبـة)


خذني لعلي من خلالك
ألقى صباحاً غير حالك
ضعني بطيات الحقيبة ما تبقى من خيالك
لا تبقني أثراً توسده الغبار لدى انتقالك
أبكي وماء رسائل الأعناب يجري من سلالك
ترتيلة الزيتون في
عيني تشاق إلى ظلالك
والريح تجلدني ويغرق صورتي ماء ارتحالك
ولكم لجأت إلى الشرود لفك شوقي من حبالك
قمري رغيفيُّ الضياء مدور مثل اعتدالك
خبزته كف الانتظار على فضاءات اشتعالك
تنوره جبل رمادي التراب من اختزالك
والآن قل لي كيف أنت؟ اشتقت لي؟ وأنا كذلك
يا أنت لو رن الوصال أزف سمعي لاتصالك
يا زارعي ملح الدموع أنا الوشالة من زلالك
لا تبقني وأنا اشتياقات الجواب إلى سؤالك
دمعاً تدحرجه بكاءات الصقيع على جبالك
أنا طينة زرع الجنوب بجوفها نجوى شمالك
أنا لست أخرج من هنا فاحمل (هناي) إلى هنالك