.

في المكتبات جديد الشاعر حسين القاصد"القصيدة الإعلامية في الشعر العراقي الحديث" و النقد الثقافي ريادة وتنظير وتطبيق- العراق رائدا

.....

للحصول على اصدارات حسين القاصد ...جميع اصداراته في مكتبة الحنش  و  مكتبة  القاموسي في مكتبة المتنبي

الخميس، 5 فبراير 2009

امرأة مفخخة









امرأة مفخخة

أنا منذ فاجعةٍ هنا
أتلو صلاة الانتظار
على الرتوش الجانبية
للحوار
لم اقتنص غير الدوار
من الملل
كانت مفخخة المفاتن
عندما التصقت على المرآة
كان مذاقها طعم البلل
لكنها كانت مفخخة العذوبة
ربما أنا في سواها لم أقع
مجنونة الاغراء
أتقنت استعارة هاجسي
لم انتبه ، سحقت دمي
وأراقت الفحوى وغابت
خلف عطفي
لعبة للصيد
اطعمت اضطرابي قبلة ً
واصطادت الوعي المخدر
بالضرورة
للأمر اكثر من خطورة
لابد من بدء التفاوض
حول فعل اللذة العمياء
في قتل الشعور
انا منذ فاجعةٍ ونصفٍ
حول قافيتي أدور
الخوفُ اول دولةٍ
انشأتها بدم الحواس
ثم اخترعتُ لها القراءة
والكتابة
والتسلح والخيول
لم انتهك وجه الطبيعة
عندما وزعت احلام الذبول
على الفصول
مذ لم أخف
في المرة الأولى وصودر
هاجسي
وتبرأت عن ريش طائرها
الحروف الناعمات
ـ أنا أخاف ـ
وزعتني فوقي
لكي أبقى هنا تحتي
انا فوقي.. غلاف
ودخلت مختبر الأنوثة
والتقارير المزورة التي بيدي
نديه
كانت مفخخة ً الى حد التلذذ
بالفحولة
عندما أسرفتُ
ما كنتُ امتلكتُ من الرجولة
ان الوقوع بفخ ِ أنثى
كان لي
أبهى مراسيم البطولة
4/7/2007